تحت رعاية صاحبة السمو الملكي الأميرة سمية بنت الحسن المعظمة رئيس مجلس أمناء جامعة الأميرة سمية للتكنولوجيا،  نظم مركز الملكة رانيا للريادة في جامعة الأميرة سمية للتكنولوجيا حفل اعلان انطلاق برنامج (اورانج كورنر)‎ الأردن،  المدعوم من مملكة هولندا بالتعاون مع iPARK، وشراكة استراتيجية مع منصة زين للإبداع (ZINC) .
وحضر الحفل رئيس جامعة الأميرة سمية للتكنولوجيا الأستاذ الدكتورة وجدان ابو الهيجاء، و نائب الرئيس للشؤون الإدارية الأستاذ الدكتور بسام حمو، وبمشاركة من السفير الهولندي في الأردن سعادة السيد هاري فيرفاي، ووزير الاقتصاد الرقمي والريادة معالي السيد أحمد هناندة، ومستشار صاحبة السمو الملكي الأميرة سمية بنت الحسن والمدير التنفيذي لـ iPARK عمر حمارنة، ومدير حاضنة الأعمال iPARK  سرين دويري، والمدير التنفيذي لدائرة الإعلام والاتصال والابتكار وإدارة الاستدامة في شركة زين الأردن؛ طارق البيطار، ومدير مركز الملكة رانيا للريادة محمد عبيدات، وعدد من المهتمين في ريادة الأعمال.
ويهدف برنامج اورانج كورنرز/الأردن  Orange Corners Jordan، والمنتشر في أكثر من خمسة عشر دولة حول العالم، إلى دعم 40 من رواد الأعمال الشباب الأردنيين والذين تجاوزوا مرحلة الفكرة، وقاموا ببناء الحد الأدنى من المنتجات القابلة للتطبيق وعملوا لمدة عام واحد على الأقل. حيث يقدم برنامج الاحتضان: بناء القدرات، دعم تطوير الأعمال، فرصة التواصل، التدريب، وجلسات الإرشاد، و المساهمة في تعزيز بيئة الشركات الناشئة الأردنية.
ومن جانبها قالت رئيس الجامعة الاستاذ الدكتورة وجدان أبو الهيجاء : ” نحن نقف اليوم على أعتاب مرحلة جديدة تشجع رواد الأعمال الشباب على زرع بذور الابتكار لتحويل الصناعات وتشكيل مستقبل الوطن وخلق فرص عمل جديدة ذات أهداف متجددة، من خلال الدعم الكبير الذي تقدمه  صاحبة السمو الأميرة سمية بنت الحسن حفظها الله /  رئيس مجلس أمناء الجامعة، لهذه الرؤية المستقبلية في تعزيز ثقافة الابتكار وريادة الأعمال ودمجها بالتعليم لإنشاء جيل من الشباب يسهم في تطوير الاقتصاد وتعزيز الابتكار في مختلف المجالات، لتحقيق التقدم والازدهار للمجتمع والوطن.
وأضافت الدكتورة أبو الهيجاء أن برنامج “أورانج كورنرز” لا يقتصر على إطلاق الأعمال فقط، بل يهدف أيضًا إلى تحفيز الإبداع وتمكين الشباب من صناعة مستقبلهم، داعية الشباب إلى تحويل التحديات إلى فرص للتعلم  واستثمار النجاحات.
وأوضح معالي الوزير أحمد هناندة، قائلاً: “انسجاماً مع أهداف رؤية التحديث الاقتصادي والتي تضمنت محاور ومبادرات تسعى وزارة الاقتصاد الرقمي من خلالها الى دعم الشركات الناشئة والشركات الصغيرة والمتوسطة والتمويل والاستثمار في هذه المشاريع والشركات، لتؤكد على أهمية ريادة الأعمال في الأردن ودعم بيئة الريادة والرياديين وأصحاب الشركات الناشئة والذين أثبتوا تفوقهم وكفاءتهم على الساحة المحلية والعربية والعالمية وقدرتهم على تحقيق النجاحات رغم التحديات التي تواجههم.
ومن جانبه، قال سفير مملكة هولندا سعادة هاري فيرفاي: ” تعتبر المساهمة في ازدهار القطاع الخاص هدفاً رئيسياً لبرنامج التعاون التنموي الهولندي في الأردن. توفر هذه المبادرة لرواد الأعمال الشباب الأردنيين منصة للدعم ونماذج يحتذى بها، بالاضافة إلى إمكانية الوصول إلى الدعم المالي والاتصالات العالمية. ونحن نتطلع إلى رؤية رواد الأعمال يتوسعون وينمّون شركاتهم الناشئة بدعم من. Orange Corners”.
و أضافت مدير حاضنة الأعمال iPARK سرين دويري: ” أننا سعداء جدا بهذه الشراكة حيث تقوم أورانج كورنرز/ الأردن بعقد عدة نشاطات ضمن البرنامج لمساعدة رواد الأعمال في تطوير شركاتهم و أفكارهم الريادية وتشجيع الابتكار من خلال خدمات الاحتضان التي تشمل توفير مساحات عمل وخدمات لوجستية و قانونية ومحاسبية وتسويقية وغيرها من الخدمات المتخصصة لتمكينهم من الاستمرار والنمو”.
وأعرب  المدير التنفيذي لدائرة الإعلام والاتصال والابتكار وإدارة الاستدامة في شركة زين الأردن، طارق البيطار، عن اعتزاز شركة زين بالشراكة الاستراتيجية الممتدّة التي تجمع منصّة زين للإبداع (ZINC) مع مركز الملكة رانيا للريادة، والتي تأتي ضمن حرص المنصة على تكوين شراكات لخدمة منظومة ريادة الأعمال في الأردن، وتقديم العديد من أوجه الدعم التي تسهم في تمكين الشباب والشركات الناشئة الأردنية، والمساهمة في توفير بيئة ريادية ممكّنة لأصحاب الأفكار الإبداعية في المملكة.